نسب موسى وهرون / خروج 6 : 1 - 30

1 فقال الرب لموسى الآن ترى ما أفعل بفرعون فهو بيدي القديرة سيطلقهم وبيدي القديرة سيطردهم من أرضه

2 وقال الله لموسى أنا الرب

3 تراءيت لإبراهيم وإسحق ويعقوب إلها قديرا وأما اسمي يهوه فما أعلمتهم به

4 وعاهدتهم على أن أعطيهم أرض كنعان التي تغربوا فيها

5 وسمعت أنين بني إسرائيل الذين استعبدهم المصريون فذكرت عهدي لهم

6 فقل لبني إسرائيل أنا الرب وأنا أخرجكم من تحت نير المصريين وأنقذكم من عبوديتهم وأرفع ذراعي وأنزل بهم أحكاما رهيبة

7 وأتخذكم لي شعبا وأكون لكم إلها وتعلمون أني أنا الرب إلهكم الذي أخرجكم من تحت نير المصريين

8 وسأدخلكم الأرض التي رفعت يدي وحلفت أن أعطيها لإبراهيم وإسحق ويعقوب فأعطيها لكم أنتم ميراثا أنا الرب

9 فكلم موسى بني إسرائيل هذا الكلام فما سمعوا له لأنهم فقدوا صبرهم لكثرة ما يعانونه من شقاء العبودية

10 فقال الرب لموسى

11 أدخل على فرعون ملك مصر وقل له أن يطلق بني إسرائيل من أرضه

12 فأجابه موسى إذا كان بنو إسرائيل لا يسمعون لي فكيف يسمع لي فرعون وأنا ثقيل اللسان؟

13 فكلم الرب موسى وهرون وأمرهما أن يعملا معا لدى بني إسرائيل وفرعون ملك مصر على إخراج بني إسرائيل من مصر

14 هؤلاء أنساب موسى وهرون بنو رأوبين بكر إسرائيل حنوك وفلو وحصرون وكرمي وهم عشائر رأوبين

15 وبنو شمعون يموئيل ويامين وأوهد وياكين وصوحر وشأول ابن الكنعانية وهم عشائر شمعون

16 وهذه أسماء بني لاوي بحسب مواليدهم جرشون وقهات ومراري ولاوي عاش مئة وسبعا وثلاثين سنة

17 وبنو جرشون لبني وشمعي بعشائرهما

18 وبنو قهات عمرام ويصهار وحبرون وعزيئيل وقهات عاش مئة وثلاثا وثلاثين سنة

19 وبنو مراري محلي وموشي وهم عشائر اللاويين بمواليدهم

20 وتزوج عمرام يوكابد عمته فولدت له هرون وموسى وعاش عمرام مئة وسبعا وثلاثين سنة

21 وبنو يصهار قورح ونافج وذكري

22 وبنو عزيئيل ميشائيل وألصافان وستري

23 وتزوج هرون أليشابع بنت عميناداب أخت نحشون فولدت له ناداب وأبيهو وألعازر وإيثامار

24 وبنو قورح أسير وألقانة وأبيأساف وهم عشائر القورحيين

25 وألعازر بن هرون تزوج بامرأة من بنات فوطيئيل فولدت له فنحاس أولئك هم أنساب اللاويين بعشائرهم

26 وهرون وموسى هذان هما اللذان قال لهما الرب أخرجا بني إسرائيل من أرض مصر بجميع عشائرهم

27 وهما اللذان طالبا فرعون ملك مصر بأن يخرج بني إسرائيل من مصر

عودة الى الحوار

28 ويوم كلم الرب موسى في أرض مصر

29 قال له أنا الرب كلم فرعون ملك مصر بكل ما أقوله لك

30 فأجابه موسى أما تراني ثقيل اللسان فكيف يسمع لي فرعون؟